فيتامينات

كبسولات اوميجا 3 بلس لزيادة الوزن

تساعد كبسولات اوميجا 3 بلس في انقاص الوزن بسب احتوائها علي الدهون الثلاثية الغير مشبعة ولكن العديد من الدراسات الحديثة اثبتت انه يمكن استخدام كبسولات اوميجا 3 بلس لزيادة الوزن.

هل فعلا يمكن استخدام كبسولات اوميجا 3 بلس لزيادة الوزن؟

 

اذا كنت شخص يهتم بنسبة الكالوريز الموجودة في الطعام وتلتزم بنظام صحي،فيجب ان تعرف ان اوميجا 3 بلس ليس كباقي الفيتامينات التي تتناولها.

اوميجا 3 بلس او زيت السمك علي الرغم من فوائده الكبيرة للجسم،الا انه  في النهاية يتم تصنيفه في قائمة الدهون (Fats).

باقي الفيتامينات التي نتناولها تحتوي علي نسبة صغيرة من الكالوريز علي عكس اوميجا 3 بلس الذي يحتوي علي نسبة اكبر.

هل كل انواع الاوميجا 3 بلس يمكنها ان تزيد الوزن؟

هناك انواع مختلفة من الاوميجا 3 (زيت السمك)،وهذة الانواع تختلف عن بعضها في نسبة الكالوريز الموجودة،فالانواع الاقل جودة من زيت السمك بالتاكيد ستحتوى علي نسبة اكبر من الكالوريز،هذة الانواع لا تحتوي علي المادة الفعالة بشكل نقي تماما وإنما تحتوي علي مواد وشواثب اخري تحتوي علي نسبة اعل من الكالوريز.

كم عدد الكالوريز الموجودة في كبسولات الاوميجا 3 بلس؟

تحتوي كل الدهون Fats علي نسبة من الكالوريز هي:

9 كالوري لكل جرام

وزيت السمك باعتباره احد الدهون فإنه لايختلف عنها.معلقة واحدة من زيت السمك تحتوي علي 45 كيلو كالوري. ولكن علي عكس الكالوريز الموجوده في السكريات والتي تمتص سريعا داخل الجسم ويتم استهلاكها في صورة طاقة ويتم تخزين الباقي منها في صوره دهون سريعا،فإن تناول الاوميجا 3 بلس يمكن أن يساعد في حرق مزيد من الكالوريز.هذا يعني ان تناول الاوميجا 3 بلس يمكن ان يؤدي الي إنقاص الوزن.

كيف يمكن ان تستخدم كبسولات اوميجا 3 لزيادة الوزن؟

اوميجا 3 بلس (زيت السمك) اذا تم استخراجه من الاسماك المستزرعه فإنه بالتأكيد سيحتوي علي نسبة من الزئبق،ويكون ملوث ايضا بالعديد من المواد مثل ال PCBs وال POPs هذة المواد تحتوي علي نسبة عاليه من الكالوريز كما ان هذة المواد تحدث تغييرا في هرمونات الجسم والتي من شأنها ان تزيد الوزن.

لذلك اذا كنت تعتقد انه يمكنك استخدام اوميجا 3 بلس لزيادة الوزن فهذا خطا لأنه سيعود عليك بالضرر اكثر من النفع هناك طرق اخري يمكن ان تساعدك علي زيادة الوزن .

 

اقرا ايضا

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock